تدريب مقدمي الخدمات الصحية حول المشورة في تنظيم الأسرة

في- السبت 24 نوفمبر 2012
اختتمت في أمانة العاصمة فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بالمشورة في تنظيم الأسرة والتي نظمتها مؤسسة يمان للتنمية الصحية والاجتماعية - مشروع التسويق الإجتماعي لخدمات الصحة الإنجابية بمشاركة 40 من مقدمي الخدمات الصحية ،وهدفت الدورة إلى تعزيز الوعي وتنمية المهارات لدى المشاركين حول الوسائل الحديثة المستخدمة في تنظيم الأسرة ،كما تلقى المشاركين شرحاً تفصيلياً لجميع الوسائل الحديثة المستخدمة في تنظيم الأسرة ومزاياها وأهمية الاستفادة منها لما من شانه تعزيز صحة الأم والطفل وخفض معدل النمو السكاني والتقليل من نسبة وفيات الأمهات المرتفع في بلادنا.
وفي افتتاح الدورة أشاد مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية السبعين بأمانة العاصمة الدكتور نبيل بما تقوم به مؤسسة يمان من تقديم للخدمات الصحية وخدمات الصحة الإنجابية ودورها في تعزيز الوعي لدي العاملين في مجال تقديم خدمات الصحة الإنجابية بالإضافة إلى استهداف الشرائح المجتمعية في التوعية الصحية والسكانية وخلق وعي بأهمية تنظيم الأسرة والاستفادة من الخدمات المتاحة في هذا المجال .
وأشار الدكتور النجار إلى أن الدورة تأتي في إطار تعزيز التعاون والشراكة بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المجني نظرا لأهمية الشراكة في هذا المجال.
من جانبه أوضح مدير المشروع في المؤسسة الدكتور جمال بدر الأغبري أن الدورة تأتي ضمن سلسة دورات تستهدف مقدمي خدمات الصحة الإنجابية في العديد من المحافظات اليمنية ، بهدف رفع كفاءة مقدمي الخدمات من خلال تزويدهم بالمعلومات والمهارات اللازمة .
وأكد الدكتور الاغبري أن المؤسسة تعمل بالشراكة مع وزارة الصحة العامة والسكان - قطاع السكان في تأهيل الكادر الصحي اليمني العامل في حقل الصحة الإنجابية وأيضا في نشر الوعي الصحي والسكاني من خلال أنشطة تغيير السلوك والإيصال وتقديم الخدمات من خلال توزيع وسائل تنظيم الأسرة في عموم محافظات الجمهورية،لافتاً إلى أن مكون التدريب وجودة الرعاية الصحية يعمل حالياً على تحديث بعض المواد التدريبية وإعداد خطة العام التدريبي القادم بمشاركة العديد من الخبراء في هذا المجال
كتب / شوقي العباسي
صفحة للطباعة المواضيع المرتبطة- الإعلام والتثقيف السكاني تراجع ظاهرة الزواج المبكر في اليمن المسألة السكانية في اليمن .. معضلة تنموية ومشكلة اجتماعية إحصائية:إقليما الجند وتهامة الاكثر كثافة سكانية وحضرموت يشغل ثلثي مساحة اليمن الأوضاع السكانية في اليمن.. تطورات ملموسة وتحديات صعبة!! تدريب العاملات في مجال الكوافير حول التوعية بتنظيم الأسرة اليمن شهد تحسنا في المؤشرات الديموغرافية والصحية الفـهم الخاطـئ للدين‏..‏. وراء الزيادة السكانية مهرجان صيف صنعاء السياحي ملتقى للتوعية الصحية والبيئية والاجتماعية لعنف الأسري في المجتمع اليمني واقع مؤلم وحلول غائبة !! هيئة الكتاب تصدر (السكان والتربية والتنمية.. جدلية العلاقة) الثقافة السكانية ضرورة تبين نشاط الإنسان والآفاق التي سيصل إليها الفهم الخاطئ للدين‏..‏ وراء الزيادة السكانية 129 ألف و600 مولود جديد نسبة الزيادة في أعداد السكان في اليمن شهريا دراسة ميدانية في مجال الإعلام والتوعية بقضاياالسكان والصحةالإنجابية أكد أن النمو السكاني المرتفع يلتهم جزءاً كبيراً من النمو الاقتصادي عقد دورات تدريبية خاصة بالنواسير الولادية سلوك ينقذ الحياة أدوات القياسات الديموجرافية التعداد السكاني ..وضرورة الوعي بالغايات قراءة في الوضع الحالي والمستقبلي للسكان في اليمن

تصميم و إعـداد -يحيى جباري