منظمة الصحة العالمية : انخفاض الوفيات السنوية جراء مرض الحصبة بنسبة« 78 % »


أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الوفيات السنوية جراء الإصابة بمرض الحصبة وصلت إلى أدنى مستوياتها التاريخية، حيث انخفضت بمقدار ثمانية وسبعين بالمائة من عام 2000 إلى عام 2012. وذكرت المنظمة في خبر نشرته على موقعها الالكتروني مطلع هذا الأسبوع أن الفضل في انخفاض الوفيات جراء هذا المرض يعود إلى التطعيمات ضد هذا المرض. ولفتت المنظمة الى أنه ووفق بيانات المراقبة التي أظهرت الحالات المبلغ عنها، تم منع نحو ثلاثة عشر مليون حالة وفاة في الفترة 2012-2000 .
ويقول الدكتور روبرت بري، من منظمة الصحة العالمية “إن هذه المكاسب هي نتيجة الأهداف التي وضعتها جمعية الصحة العالمية للحد من حالات الحصبة إلى أقل من خمسة في المليون، والحد من الوفيات بنسبة خمسة وتسعين في المائة في الأعوام من 2000 إلى 2015، حيث تم بالمقابل زيادة تغطية التحصين إلى تسعين في المائة في كل بلد وثمانين في المائة في كل منطقة”.
وأضاف “ لقد أحرزنا بعض التقدم ضد تلك الأهداف ولكن لا يزال أمامنا طريق طويل”.
وأشار الدكتور بري، إلى أنه وعلى الرغم من تحقيق المكاسب في القضاء على المرض لا تزال الحصبة تشكل تهديدا في أفريقيا وشرق المتوسط والمناطق الأوروبية.
وأكدت منظمة الصحة العالمية أن القدرة على احتواء تفشي المرض تأتي عن طريق تحسين التغطية الروتينية وتنفيذ حملات التطعيم، فضلا عن وضع الدول لأولوية عالية للقضاء على الحصبة والاستثمار بكثافة في تحسين النظم الصحية.
المواضيع المرتبطة- اخبارمنوعة في تقرير إعلامي لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة (اليمن – صوت عالمي) دراسة - الأهمية الإدارية والسياسية لأمانة العاصمة سبب مباشر للهجرة إليها النمو السكاني يهدد الدول الأفقر بالعالم تشويه الأعضاء التناسلية للإناث تهديد للحياة وإهانة للكرامة الإنسانية إعداد إستراتيجية قومية لمناهضة الزواج المبكر في مصر اليمن يحتل المرتبة الــ14عالميا في انتشار ظاهرة زواج الصغيرات اليونيسيف : اليمن ضمن أقل 10 دول تسجيلا للمواليد عالميا انفجار سكاني وموارد شحيحة! (700) مليون دولار من البنك الدولي لتحسين صحة النساء والأطفال في البلدان الفقيرة في ورقة عمل حول المياه والتنميـــة السياحيـــة في الاجتماع السابع للجنة العليا للتعداد العام للسكان 2014م في اليوم العالمي لمحو الأمية بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2013 هجرة الشباب دفع عجلة التنمية البحوث الصحية ضرورية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة (53) مليار دولار من مجموعة البنك الدولي لمساندة البلدان النامية للعام 2013 التقرير العالمي الأول حول العنف ضد المرأة يكشف عن انتشار شكلين من العنف إيمانا منها بأهمية دور المجتمع المدني في حماية الطفولة ورعايتهم وبأن المسئولية مشتركة في البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية : أمين عام الأمم المتحدة _ حمل المراهقات يتطلب اهتماما عالميا

تصميم و إعـداد -يحيى جباري