تقرير- المجلس الوطني للسكان ضمن المرافق التي احتلت المراتب الاعلى بنسبة الحضور في رمضان

إطلع مجلس الوزراء على تقرير وزارة الخدمة المدنية والتأمينات عن مستوى الانضباط الوظيفي بوحدات السلطتين المركزية والمحلية خلال شهر رمضان المبارك للفترة من 29 يونيو – 7 يوليو 2014م وأوضح التقرير ان نسبة الحضور في الوحدات المشمولة بالتفتيش والبالغة 119 وحدة خدمة عامة على مستوى وحدات السلطة المركزية، وصل الى ”2.88 بالمائة“ حيث احتلت المراتب الاعلى في نسبة الحضور مجلس الشورى والمجلس الوطني للسكان واللجنة العليا للمناقصات، ووزارتي الشئون القانونية والشباب والرياضة، والهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وهيئة المواصفات والمقاييس، والمؤسسة العامة للنفط والغاز والمؤسسة العامة للسينما والمسرح، وشركتي يمن موبايل وتيليمن، اضافة الى المعهد العالي للتوجيه والارشاد ومركز البحوث والتطوير التربوي، والبنك المركزي اليمني وصندوق التراث والتنمية.
فيما احتلت المراتب الاخيرة في الانضباط الوظيفي المجلس الاعلى لكليات المجتمع ووزارة حقوق الانسان والهيئة العامة لحماية البيئة والمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وشركة كمران للصناعة والاستثمار، ومعهد التدريب والتأهيل الاعلامي ومركز الاطراف والعلاج الطبيعي والمركز الوطني لنقل الدم وبنك التسليف للإسكان وصندوق الخدمة المدنية.
وعلى مستوى وحدات السلطة المحلية تصدرت محافظة عدن وسيئون بحضرموت ومحافظة لحج المراتب الاعلى في نسبة الانضباط الوظيفي، فيما سجلت محافظتي الجوف وصعدة المراتب الاخيرة.
ونوه المجلس بالوحدات الادارية المركزية والمحلية التي سجلت اعلى نسبة حضور وانضباط وظيفي.
وأكد على تطبيق الجزاءات المقررة بتشريعات الخدمة المدنية، والتشريعات الاخرى النافذة بشان حالات الغياب مع التشديد حال التكرار.
ووجه الوزراء والمحافظين كل فيما يخصه بمتابعة خصم اقساط الغياب في وحداتهم والوحدات الخاضعة لإشرافهم، وتوريدها الى حساب الحكومة العام، وتوجيه انذارات مكتوبة للقيادات الادارية المتغيبة عن العمل، اضافة الى الزام المختصين في وحداتهم بتقديم البيانات التي يطلبها مفتشي الخدمة المدنية دون ابطاء، واتخاذ الترتيبات اللازمة لتنظيم مواعيد الدوام في وحداتهم بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية بشان ما تقتضيه خصوصيات وطبيعة العمل في وحداتهم في وقت مبكر قبل حلول شهر رمضان المبارك من كل عام ان اقتضى الامر ذلك.
وكلف المجلس وزير الادارة المحلية بمخاطبة المحافظين لتوجيه انذارات مكتوبة لمديري عموم المكاتب والمديريات ولمديري الاجهزة التنفيذية التابعة للسلطة المحلية والقيادات الادارية الغائبة في الاجهزة التنفيذية التابعة لوحدات السلطة المحلية.
والزم الوزراء المختصين بتوجيه رؤساء الهيئات والمصالح والمؤسسات المركزية الخاضعة لاشرافهم باتخاذ ما يلزم من اجراءات تجاه القيادات الادارية ومديري الفروع الغائبين في هذه المحافظات ومساءلة الفروع التي وجدت مغلقة او امتنعت عن تقديم البيانات لمفتشي الخدمة المدنية.
وأكد المجلس على توجيه انذارات لرؤساء ومديري الوحدات الصحية التي تخلفت عن الالتزام بالدوام في ايام السبت وتلك التي وجدت مغلقة اثناء التفتيش.. وكلف وزير الصحة العامة والسكان مراقبة التزام المرافق الصحية بالدوام خلال ما تبقى من ايام الشهر الفضيل وفي المناسبات المماثلة واتخاذ الاجراءات الرادعة بحق المخالفين.
وشدد المجلس على توجيه تنبيهات كتابية الى الوحدات التي حققت نسبة حضور تراوحت ما بين ”60-79 بالمائة“ وتوجيه انذارات الى الوحدات التي كانت نسبة الحضور فيها دون ”60 بالمائة“ وكلف وزير الخدمة بتوجيه التنبيهات والانذارات باسم المجلس لهذه الحالات.
ووجه المجلس امين العاصمة ومحافظي الحديدة وذمار وعمران بالتنسيق والتشاور مع وزيري الخدمة المدنية والمالية لبحث المشكلات التي تعاني منها مكاتب الخدمة المدنية في محافظاتهم والاتفاق على الحلول والمعالجات القانونية المناسبة ووضع مصفوفة تحدد الاطار المرجعي وطرق ووسائل المعالجة والجهة المعنية بالتنفيذ وحدود مسئوليات كل منها والمواعيد الزمنية للتنفيذ ومصادر التمويل.

سبأ
المواضيع المرتبطة- أخبار المجلس انعقاد ورشة خاصة بدليل الخطباء والمرشدين حول الصحة الإنجابية والسكان لقاء تنسيقي حول تعزيز العمل السكاني في صنعاء زبارة - هناك تنامياً ملحوظا في وعي الشباب بالقضايا التنموية والسكانية والصحية جلسة توعوية حول صحة الأسرة وأثرها على تنمية قطاع المرأة بصنعاء دراسة ميدانية تستهدف تجمعات النازحين في خمس محافظات اليمن يحتفل باليوم العالمي للسكان رسالة موجهة في اليوم العالمي للسكان 2018م مناقشة التحضيرات النهائية للاحتفال باليوم العالمي للسكان في العاصمة صنعاء أنشطة تحت التنفيذ خلال الفترة يوليو -سبتمبر 2018م ندوة بصنعاء لمناقشة أهداف التنمية المستدامة للألفية وأهمية الفرص الديمغرافية ليمن تحتفل مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للسكان مشاركة يمنية في اجتماع رؤساء المجالس السكانية بالقاهرة بورجي يبحث مع محافظ الحديدة سبل دعم القضايا السكانية بالمحافظة إطلاق تقرير حالة سكان العالم 2014م إعلان أسماء الفائزين بجوائز المسابقة السكانية الرمضانية الثانية غداً إعلان الفائزين بجوائز المسابقة السكانية الرمضانية بورجي 33 بالمائه نسبة الشباب من إجمالي سكان اليمن إقرار ادماج الثقافة السكانية مادة ضمن المنهج الجامعي ترتيبات لإطلاق تقرير حالة سكان اليمن في احتفال بلادنا باليوم العالمي للسكان 2014 م تحت شعار _ الاستثمار في الشباب

تصميم و إعـداد -يحيى جباري