الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

إقرار أول خطة تنفيذية للاستراتيجية الوطنية للاعلام والاتصال السكاني

أقرت اللجنة الوطنية للاعلام والتوعية السكانية اليوم الاربعاء الخطة التنفيذية النهائية للاستراتيجية الوطنية للاعلام والاتصال السكاني حتى عام 2010م، بمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة.

وتكمن أهمية هذه الاستراتيجية في انها تاتي استكمالا لحلقات التخطيط والبرمجة التي تساعد على تحقيق اهداف السياسة الوطنية للسكان وبرامج عملها.

وتم خلال اجتماع اليوم الاتفاق على تحديد يوم الاثنين القادم موعداً نهائياً لتلقي بعض الملاحظات على الخطة من قبل الجهات التنفيذية نفسها قبل تقديمها لمجلس الوزراء لاقرارها.

وفي تصريح خاص لـ"نبأ نيوز"، أوضح الاستاذ مجاهد الشعب مدير عام الاعلام والتوعية السكانية بالمجلس الوطني للسكان، مدير المشروع الاوروبي مكون الامانة العامة للمجلس- أنه بعد الاقرار من الجهات التنفيذية لهذه الخطة ستكون الخطوة القادمة تقديمها للمجلس لاقرارها وبعد ذلك سيتم الترويج لها على انها فجوة، لافتا الى وجود فجوة للتمويل لكثير من الأنشطة، مشيراً إلى ان بعض الانشطة مرصودة ومسجلة على اساس انها بتمويل اجنبي وبعضها بتمويل حكومي.. واستأنف قائلاً: أنه بعد تلك الاجراءات سيتم عرضها على المانحين، وكذلك على وزارة التخطيط ودمج انشطتها ايضا في المراجعة النصفية للخطة الخمسية الحالية حتى عام 2010م. وإن شاء الله تحضى بالموافقة وتدعم من قبل الحكومة والمانحين.

وأوضح ان هذه الخطة ستزيل الكثير من اللبس والكثير من الصعوبات التي كانت تلاقيها الجهات في الحصول على التمويل مع الجهات المانحة وحتى مع الحكومة، لآنها في السابق كانت تطرح على انه ليس لدى بعض الجهات رؤيا أو خطة أما الآن فنسبة 50بالمائة من الجهات التي قدمت خططها وضعت خطة بهذا الشكل لاول مرة وفق خطة محددة ومدروسة وممنهجة للعمل في مجال التوعية السكانية.

وقال: الآن هذه الخطة تسهل عملية التنسيق بين الجهات، ففي السابق كان حتى لو وضعت خطة فان كل جهة تضع خطة منفردة. الان تم وضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية الوطنية للاعلام والاتصال السكاني ووفرت فرصة للجهات ان تضع خطة في اطار التنسيق فيما بينها البين وبحيث لا يكون هناك تكرار للانشطة ولا تضارب فيها ولا مبالغة في التكاليف وستوفر قدرا كبيرا من الانسجام وقاعدة مهمة يسير عليها كل الجهات وتعد ايضا خطوة مهمة جدا في قضية متابعة التنفيذ للانشطة فستسهل لنا في المجلس عملية المتابعة للانشطة.

كتب/ بدر الغشم

مواضيع ذات صلة حلقة نقاشية في مجلس الشورى حول السكان والتنميةحلقة نقاشية بمجلس النواب حول السكان والتنمية.. التحديات والرؤى المستقبليةلقاء موسع بصنعاء حول مراجعة السياسة السكانيةالمجلس الوطني للسكان يحتفي بذكرى المولد النبويورشة عمل بصنعاء حول السياسة السكانية وتحدياتها على قطاع الشباب وقوة العملجلسة عمل بصنعاء لمراجعة السياسية السكانية وتحدياتها على قطاع التعليمورشة عمل بصنعاء لمراجعة السياسة السكانيةرئيس الوزراء يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسكان 2021مالمجلس الوطني للسكان يدشن تقريري حالتي سكان العالم واليمن 2020ملقاء توعوي بمحافظة حجة حول الأهداف السكانية للتنميةلقاء توعوي بصنعاء حول الأهداف السكانية للتنميةلقاء توعوي بالمحويت يناقش آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامةزبارة: حرص الحكومة على تحقيق اهداف التنمية دافع قوي للعمل السكانيالمجلس الوطني للسكان برئاسة رئيس الوزراء يناقش القضايا والمؤشرات السكانيةمناقشة آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامةجلسة عمل لقطاع الصحة حول تعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف السكانيةجلسة توعوية بصنعاء لقطاعي الشباب والتعليم لتعزيز الشراكة في تنفيذ الأهداف السكانيةجلسة توعوية بصنعاء لتعزيز الشراكة في تنفيذ الأهداف السكانيةاليمن يحتفي باليوم العالمي للسكانالمجلس الوطني للسكان يدشن خطة المرحلة الاولى لتنفيذ الرؤية الوطنية للدولة