الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

اليوم.. اليمن تحتفل باليوم العالمي للسكان

تحتفل بلادنا اليوم السبت مع سائر دول العالم بيوم السكان العالمي الذي يصادف الـ 11 من شهر يوليو من كل عام ، وستتخلل الاحتفالات إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات الهادفة إلى لفت الانتباه نحو قضايا السكان المختلفة.

وفي تصريح خاص لصحيفة 14 أكتوبر أوضح الأخ/ مطهر أحمد زبارة - الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان رئيس اللجنة التحضيرية للاحتفال أن الاحتفال بهذه المناسبة هذا العام يأتي بهدف التركيز على موضوع الاستجابة للازمة الاقتصادية.

وأضاف أن الاستثمار في المرأة خيار ذكي ، حيث تم إطلاق هذا الشعار من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان وذلك كون النساء والأطفال في البلدان النامية سيحملون عبء تأثيرات هذه الأزمة ومنها بلادنا.

وقال أن الاحتفال بهذه المناسبة في كل عام هو من أجل التذكير بمخاطر الزيادة السكانية والتي تشكل في ظل محدودية الموارد كما هو الحال في بلادنا عائقاً كبيراً أمام جهود التنمية بالإضافة إلى ما تخلفه من مخاطر مترتبة من ارتفاع معدلات الخصوبة العالية وارتفاع معدل الوفيات بين الأمهات والمواليد.

مؤكداً على أهمية التركيز في هذه المناسبة على المرأة كونها من أكثر عوامل التغير الاقتصادي فعالية وضرورة حماية قدرتها على كسب الدخل والحصول على الخدمات والمعلومات المتعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة.

وأشار إلى أن احتفال بلادنا هذا العام بهذه المناسبة سيتضمن إقامة حفل شبابي وذلك في محافظة حجة.

ونوه بما سيقوم به المجلس الوطني للسكان من أنشطة توعوية هادفة والتي تشمل إصدار نشرة التواصل السكاني وتوزيع العديد من الملصقات والبروشورات التوعوية حول مختلف القضايا السكانية.

صنعاء/ بشير الحزمي

مواضيع ذات صلة حلقة نقاشية في مجلس الشورى حول السكان والتنميةحلقة نقاشية بمجلس النواب حول السكان والتنمية.. التحديات والرؤى المستقبليةلقاء موسع بصنعاء حول مراجعة السياسة السكانيةالمجلس الوطني للسكان يحتفي بذكرى المولد النبويورشة عمل بصنعاء حول السياسة السكانية وتحدياتها على قطاع الشباب وقوة العملجلسة عمل بصنعاء لمراجعة السياسية السكانية وتحدياتها على قطاع التعليمورشة عمل بصنعاء لمراجعة السياسة السكانيةرئيس الوزراء يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسكان 2021مالمجلس الوطني للسكان يدشن تقريري حالتي سكان العالم واليمن 2020ملقاء توعوي بمحافظة حجة حول الأهداف السكانية للتنميةلقاء توعوي بصنعاء حول الأهداف السكانية للتنميةلقاء توعوي بالمحويت يناقش آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامةزبارة: حرص الحكومة على تحقيق اهداف التنمية دافع قوي للعمل السكانيالمجلس الوطني للسكان برئاسة رئيس الوزراء يناقش القضايا والمؤشرات السكانيةمناقشة آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامةجلسة عمل لقطاع الصحة حول تعزيز الشراكة لتنفيذ الأهداف السكانيةجلسة توعوية بصنعاء لقطاعي الشباب والتعليم لتعزيز الشراكة في تنفيذ الأهداف السكانيةجلسة توعوية بصنعاء لتعزيز الشراكة في تنفيذ الأهداف السكانيةاليمن يحتفي باليوم العالمي للسكانالمجلس الوطني للسكان يدشن خطة المرحلة الاولى لتنفيذ الرؤية الوطنية للدولة