الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

دراسة: تزايد الطلب على الولادة القيصرية بدون دوافع طبية

أدت الطلبات المتزايدة من النساء الحوامل لإجراء العمليات القيصرية إلى إقرار توصيات جديدة تنصح النساء بضرورة الحصول على استشارة طبية قبل اختيار العملية القيصرية، في محاولة للسيطرة على الطلب المتصاعد.

هذا وقد أصدر المعهد الوطني للبراعة السريرية (National Institute for Clinical Excellence) توصيات جديدة بالاستناد إلى أحدث الأرقام تكشف بأن تقريباً واحدة في خمس ولادات تنفذ الآن من خلال العملية القيصرية، مما يضاعف نسبة 13بالمائة التي كانت موجودة عام 1992م.

في نفس الوقت، يركز التقرير أيضاً على ضرورة الاهتمام أولاً بحاجات وتفضيلات النساء.

وتكلف العملية القيصرية وفقاً لأرقام هيئة الصحة العامة 800 جنيه استرليني أكثر من الولادة الطبيعية، كما أظهر البحث بأن النساء اللاتي يخترن العملية يقضين وقتاً أطول في المستشفى. وبالرغم من هذا، فإن عدداً متزايداً من النساء يطلبن العملية بدون دوافع طبية، ويسندن قرارهن على المخاوف المحيطة بالولادة المهبلية.

الخوف من الولادة أمر شائع، وفي هذه الحالات تنصح الأمهات المقبلات على الولادة بحضور جلسات استشارية مع خبيرة رعاية صحية توفر دعماً صحياً وعقلياً ونفسياً للنساء.

وفقط بعد ذلك إذا بقيت هذه المخاوف من الولادة المهبلية موجودة عند السيدة فيمكن للطبيب الموافقة على طلب الولادة القيصرية.

تقول مديرة البرنامج في المعهد الوطني للبراعة السريرية كرستين كارسن: "هناك دليل علمي بأن العمليات القيصرية ليست بالضرورة أفضل طريقة للولادة في بعض الحالات".

نقلاً عن موقع ياهو- بواسطة- البوابة 3 يونيو 2011م

مواضيع ذات صلة في افتتاح دورة تدريب مثقفي النظراء في جامعة صنعاء في مجال الإيدز والأمراض المنقولة جنسيا لقاء تشاوري لمناقشة النظام الداخلي للشبكة الوطنية لحماية الطفل بصنعاءالأمومة المأمونةوفقاً للتقرير الوطني للجمهورية اليمنية حول المؤتمر الدولي للسكان والتنمية ما بعد 2014ممفهوم الصحة الإنجابية.. وسلامة المرأة والطفلبهدف إكساب المشاركين المعارف والمهارات اللازمة لتقديم خدمات الصحة الإنجابية خلال الأزمات والنزاعاتالقابلات عنصر رئيسي لضمان تعميم الحصول على خدمات تنظيم الأسرة الطوعيالحمل يلزمه متابعة ورعاية صحية درءا للتهديداتللأمهات والآباء.. التحصين حماية لأطفالكمالحمل المبكر .. ومشاكل خطيرة تهدد الأمهات والمواليدتدريب قابلات المجتمع ضرورة للحد من ارتفاع وفيات الأمهات في اليمن صحة المرأة كما تراها منظمة الصحة العالميةوقاية الأطفال الصغار.. من نزلات البرد والعدوى التنفسية تجنبهم مضاعفات قد تفضي إلى الوفاةناسور الولادة.. ودائرة التهميش والوصم!الرضاعة الطبيعية.. مهمة للأم والطفلتقرير أممي يدعو لزيادة الدعم المالي والالتزام السياسي لضمان توافر خدمات الصحة الإنجابية صحة أطفالنا مرهونة بالتحصين الروتينيالمضادات الحيوية قد تعزز البدانة لدى الأطفالالأمومة المأمونةلأول مرة في اليمن لقاح الفيروس العجلية (الروتا)