الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

الأطباء الروس يتوصلون إلى علاج لمرض الإيدز

يلقي 6 آلاف شخص حتفهم يوميا في العالم بسبب مرض نقص المناعة المكتسبة المعروف بالإيدز.

لكن تطور تقنية الناتو خلال السنوات الأخيرة أدى إلى منح فرصة جديدة للبحث عن علاج مضاد لمرض نقص المناعة المكتسبة.

ويستمر الخبراء الروس في محافظة نيجني نوفغورود في العمل الدؤوب للتوصل إلى أدوية جديدة مضادة لهذا المرض الفتاك.

وقد حصل ليف راسنيتسوف الذي يدير مصنعاً خاصاً في محافظة نيجني نوفغورود، لإنتاج علاجات مختلفة مضادة لفيروسات الأنفلونزا والـ هيربيس، على ترخيص لإنتاج دواء "فوليرين"أو"c-60" في 150 بلدا بينها دول غربية.

ويعد "فوليرين" مادة من أنواع الكربون تتشابه تركيبته الكيمائية مع الألماس أو الغرافيت. كما تتميز هذه المادة بقوتها الفعالة ضد الفيروسات. ويستطيع المريض استخدام هذا الدواء إلى جانب أدوية أخرى.

وتنتج مادة "فوليرين" بواسطة تقنية الناتو في المعامل بكميات صغيرة، لكن إنتاجها ذو تكلفة عالية. الميزة المهمة للدواء الجديد تكمن في أن المصاب بمرض الإيدز يجب أن يتناوله طوال حياته، مثلما يتناول المصاب بمرض السكر هرمون الـ(إنسولين)

نقلاً عن موقع روسيا اليوم

مواضيع ذات صلة في تقرير إعلامي لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة (اليمن- صوت عالمي)دراسة: الأهمية الإدارية والسياسية لأمانة العاصمة سبب مباشر للهجرة إليهاالنمو السكاني يهدد الدول الأفقر بالعالمتشويه الأعضاء التناسلية للإناث تهديد للحياة وإهانة للكرامة الإنسانيةمنظمة الصحة العالمية: انخفاض الوفيات السنوية جراء مرض الحصبة بنسبة 78بالمائةإعداد إستراتيجية قومية لمناهضة الزواج المبكر في مصراليمن يحتل المرتبة الــ14عالميا في انتشار ظاهرة زواج الصغيراتاليونيسيف: اليمن ضمن أقل 10 دول تسجيلا للمواليد عالمياانفجار سكاني وموارد شحيحة!(700) مليون دولار من البنك الدولي لتحسين صحة النساء والأطفال في البلدان الفقيرةفي ورقة عمل حول المياه والتنميـــة السياحيـــةفي الاجتماع السابع للجنة العليا للتعداد العام للسكان 2014في اليوم العالمي لمحو الأميةبمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2013(هجرة الشباب: دفع عجلة التنمية)البحوث الصحية ضرورية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة(53) مليار دولار من مجموعة البنك الدولي لمساندة البلدان النامية للعام 2013التقرير العالمي الأول حول العنف ضد المرأة يكشف عن انتشار شكلين من العنفإيمانا منها بأهمية دور المجتمع المدني في حماية الطفولة ورعايتهم وبأن المسئولية مشتركةفي البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي للسكان والتنمية: الدعوة إلى بذل المزيد من الجهود لمكافحة الفقر والحصول على الحقوق والحريات الأساسية