الرئيسية المجلس والأمانة العامـة اليـمن في أرقـام مـؤشرات ديموغرافيـة الصفحة السـكانية مكتبة المجـلس مكتبة الصور مكتبة الفيديو للتواصل معنا

في الاجتماع السابع للجنة العليا للتعداد العام للسكان 2014م

د. السعدي: اليمن تمر بمرحلة تحول حقيقي والمجتمع الدولي ينظر إليها بإعجاب كبير

عقدت اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2014م صباح أمس بمبنى الجهاز المركزي للإحصاء بالعاصمة صنعاء اجتماعها السابع برئاسة وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة العليا للتعداد ، وقد جرى خلال الاجتماع مناقشة واقرار دليل وتقارير العمل الميداني النهائي لمرحلة التحزيم ، وثيقة أحجام العمل للفرق والمشتغلين للمرحلة الاولى للتحزيم.

وفي كلمته خلال الاجتماع أكد وزير التخطيط والتعاون الدولي رئيس اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت الدكتور محمد السعدي أهمية توفير البيانات والمعلومات للتخطيط وأي عمل علمي مستقبلي.

وقال إن كل الاشياء تتم بناء على المعلومات والبيانات الضرورية لكل عمل ، وأن العالم اليوم ينظر الى الحضارة بأنها حضارة معلومات ، وأن قدرة كل بلد تحسب بإمكانياتها المعلوماتية وقياس النجاح أو الفشل بقدر دقة وصحة المعلومات التي تبنى عليها الخطط والتوقعات ، متمنيا ايجاد رؤية موحدة لتوظيف الامكانيات المتاحة.. ولفت وزير التخطيط والتعاون الدولي الى أن ما يمكن عمله في المستقبل مبني على الاحصاء والمعلومات في المجال التنموي ولكنه ايضا يسبقه الرؤى والارادة السياسية الموحدة.

وأشار الى أن انتظام اجتماعات اللجنة العليا للتعداد دليل على جدية وموضوعية الخطة وتفاعل كافة الاعضاء ، موضحا أن اليمن تمر الآن بمرحلة تحول حقيقي.

وقال: نريد أن نبني على ضوئه مستقبلاً حضارياً ، ولا شك انه سيستند الى مخرجات التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2014م ، مشيدا بنتائج اجتماع اصدقاء اليمن المنعقد قبل ايام في مدينة نيويورك الامريكية بحضور ممثلين لأكثر من 40 بلداً ومنظمة معظمهم من المانحين.

ولفت السعدي الى أن المجتمع الدولي بات ينظر لليمن بتفاؤل واعجاب كبير كنموذج للحل والتحول السياسي وهو ما يشعرنا كيمنيين بالفخر. هذا وكان قد جرى استعراض محضر الاجتماع السابق وابداء الملاحظات عليه واقراره.

صنعاء/ بشير الحزمي:

مواضيع ذات صلة في تقرير إعلامي لمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة (اليمن- صوت عالمي)دراسة: الأهمية الإدارية والسياسية لأمانة العاصمة سبب مباشر للهجرة إليهاالنمو السكاني يهدد الدول الأفقر في العالمتشويه الأعضاء التناسلية للإناث تهديد للحياة وإهانة للكرامة الإنسانيةمنظمة الصحة العالمية: انخفاض الوفيات السنوية جراء مرض الحصبة بنسبة 78بالمائةإعداد إستراتيجية قومية لمناهضة الزواج المبكر في مصراليمن يحتل المرتبة الــ14عالميا في انتشار ظاهرة زواج الصغيراتاليونيسيف: اليمن ضمن أقل 10 دول تسجيلا للمواليد عالمياانفجار سكاني وموارد شحيحة!(700) مليون دولار من البنك الدولي لتحسين صحة النساء والأطفال في البلدان الفقيرةفي ورقة عمل حول المياه والتنميـة السياحيةفي اليوم العالمي لمحوا الأميةبمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني 2013م (هجرة الشباب: دفع عجلة التنمية)البحوث الصحية ضرورية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة(53) مليار دولار من مجموعة البنك الدولي لمساندة البلدان النامية للعام 2013مالتقرير العالمي الأول حول العنف ضد المرأة يكشف عن انتشار شكلين من العنفإيمانا منها بأهمية دور المجتمع المدني في حماية الطفولة ورعايتهم وبأن المسئولية مشتركةفي البيان الختامي للمؤتمر الإقليمي للسكان والتنميةأمين عام الأمم المتحدة: حمل المراهقات يتطلب اهتماما عالميا