لقاء توعوي بصنعاء حول الأهداف السكانية للتنمية

عٌقد بصنعاء اليوم لقاء توعوي حول الأهداف السكانية للتنمية المستدامة وارتباطها بالرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة، نظمه المجلس الوطني للسكان.

هدف اللقاء إلى تعريف 20 مشاركاً ومشاركة من مكاتب الصحة والتربية والإعلام والتعليم الفني والشباب والتخطيط واللجنة الوطنية للمرأة واتحاد نساء اليمن بمحافظة صنعاء بأهداف التنمية المستدامة ومؤشراتها السكانية.

وأشار الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مطهر أحمد زبارة إلى أهمية اللقاء لإعادة تفعيل العمل السكاني في مختلف المحافظات؛ لآفتاً إلى أنه تم عقد لقاء مماثل بمحافظة المحويت ويليه لقاء في محافظة عمران.

وتطرق إلى الصعوبات التي تواجه التحديات السكانية بمحافظة صنعاء نتيجة التشتت السكاني الكبير والذي يعيق وصول الخدمات لمعظمها .. مؤكداً أهمية التخطيط السليم والتنسيق بين مختلف الجهات ذات العلاقة للخروج بخطة وطنية ذات أهداف محددة، يمكن أن تسهم في تطوير العمل السكاني وتحديث السياسة السكانية وفقاً للمتغيرات المحلية مع الأخذ في الاعتبار الالتزامات الإقليمية والدولية.

واعتبر زبارة اللقاء تتويجاً لجلسات عمل متعددة مع عدد من القطاعات لمناقشة آلية تنفيذ الأهداف السكانية للتنمية المستدامة والمصفوفة الخاصة بذلك والتي أعدتها الأمانة العامة، ضمن عملها لتطوير وتحديث منظومة السياسة السكانية تنفيذاً للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

وشدد على ضرورة التنسيق والتوعية بالقضايا السكانية كالتعليم والصحة وغيرها .. موضحاً أن العدوان فاقم من الأوضاع والتحديات السكانية ما يتطلب تضافر الجهود للنهوض بالعمل السكاني وتحقيق أهداف التنمية في مختلف القطاعات.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة صنعاء الدكتور محمد الهرش إلى أهمية اللقاء للإطلاع على الأهداف السكانية في التنمية المستدامة.

فيما استعرض مدير الإعلام والاتصال السكاني بالأمانة العامة للمجلس مجاهد الشعب ورقة عمل حول الاتصال في التوعية السكانية.

وتطرق مدير التخطيط وتنمية الموارد بالمجلس عبدالملك علي شرف الدين إلى الأهداف السكانية والتنمية المستدامة.

وأثري اللقاء بعدد من المداخلات والمناقشات الهادفة إلى تعزيز دور المكاتب الحكومية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة صنعاء في عملية البناء والتنمية.

صنعاء- سبأ:

مواضيع ذات صلة