حلقة نقاشية بصنعاء حول إعداد دراسة عن النافذة الديمغرافية في اليمن

عقدت بصنعاء اليوم حلقة نقاشية خاصة بإعداد دراسة الفرصة الديمغرافية في اليمن، نظمها المجلس الوطني للسكان، بمشاركة عدد من طلاب مركز الدراسات السكانية بجامعة صنعاء.

ناقش المشاركون في الحلقة الجوانب المتصلة بالفرصة الديمغرافية ونشأتها وخصائصها وكيفية الاستفادة منها ودور الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في كيفية التعامل مع الفرص الديمغرافية مستقبلاً.

وفي الحلقة أوضح الأمين العام المساعد للمجلس الوطني للسكان مطهر أحمد زبارة، أن الحلقة تأتي ضمن المرحلة الميدانية لإعداد دراسة عن الفرصة الديمغرافية في اليمن والتي تنفذها الأمانة العامة للمجلس.

وقال :" إن الحلقة تأتي أيضا ضمن أربع حلقات سيتم عقدها بمشاركة طلاب من الجامعات وقيادات وسيطة في الجهات ذات العلاقة بالعمل السكاني وبعض قادة الرأي في بعض الجهات والمؤسسات، بهدف مناقشة ظاهرة الفرصة الديمغرافية ومفهومها ومراحل ظهورها وكيف يمكن استثمارها في عملية البناء والتنمية".

واعتبر زبارة، الحلقة النقاشية أحد طرق المنهج النوعي في إعداد الدراسة خلال المرحلة الميدانية وجمع المعلومات .. لافتاً إلى أن المعلومات التي تم طرحها من قبل المشاركين سيتم جمعها وتحليلها والاستفادة منها في إطار الدراسة للخروج برؤية واضحة لتضمينها ضمن توصيات الدراسة.

صنعاء -

مواضيع ذات صلة