المجلس الوطني للسكان يحيي فعالية المولد النبوي

نظمّت الأمانة العامة للمجلس الوطني للسكان، اليوم، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف. وفي الفعالية أشار أمين عام المجلس الدكتور أحمد علي بورجي، إلى أهمية الاحتفاء بذكرى ميلاد النبي الخاتم وقائد الأمة ومعلمها الأول صلوات الله عليه وآله وسلم.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة محطة لتجديد الارتباط به والسير على خطاه .. لافتاً إلى أن هذه المناسبة أصبحت تلقى اهتماماً يليق بعظمة ومكانة الرسول الأكرم في قلوب اليمنيين.

فيما تطرق الأمين العام المساعد للمجلس مطهر أحمد زبارة، إلى مكانة الرسول الكريم في قلوب أبناء اليمن، وارتباطهم الوثيق به صلوات الله عليه وآله وسلم من خلال حرصهم على الاحتفال بذكرى ميلاده.

وأكد أهمية هذه المناسبة للتزود بالتقوى والهدى والقيم السامية، والسير على طريق النور من خلال العودة إلى منهاج الرسول الأعظم والاقتداء به.


ولفت زبارة إلى الدلالات المستفادة من إحياء ذكرى المولد النبوي لتكريس القيم الإنسانية والأخلاقية الرفيعة التي جاء بها الرسول الخاتم في واقع الأمة.

بدوره استعرض الناشط الثقافي ضيف الله كرشان جوانب من السيرة النبوية ودلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي وتعظيمه واستذكار سيرته العطرة وأخلاقه ومبادئه والدعوة للاقتداء به والسير على نهجه.

تخللت الفعالية بحضور عدد من مدراء العموم في المجلس، استعراض جانباً من السيرة النبوية، وفقرات ثقافية عبرت عن عظمة المناسبة.


صنعاء - سبأ:

مواضيع ذات صلة